المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية يستعرض أبرز أنشطة الرئيس السيسي خلال النصف الأول من شهر سبتمبر

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:27 صباحاً
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
كتب : عامر عبدالرحمن

استعرض المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية أنشطة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 2024، وتحديداً من 1 إلى 15 سبتمبر، حيث تضمنت هذه الفترة العديد من الفعاليات والاجتماعات الهامة.

عقد الرئيس السيسي اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة ملفات الحكومة الرئيسية، بما في ذلك المؤشرات الاقتصادية وجهود جذب الاستثمارات، خاصة في قطاع الصناعة.

 كما استقبل وزير خارجية الكويت، عبد الله اليحيا، في قصر الاتحادية بحضور وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، وقد نقل الوزير الكويتي تحيات سمو الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

في خطوة مهمة على مستوى العلاقات الدولية، استقبل الرئيس السيسي نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في زيارة رسمية لمصر برفقة وفد من رؤساء الشركات الألمانية الكبرى، تم خلالها عقد مباحثات رسمية، وعقد مؤتمر صحفي مشترك، في زيارة هي الأولى لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا.

كما استقبل الرئيس السيسي وزير خارجية الدنمارك، لارس راسموسن، الذي نقل تحيات ملكة الدنمارك ورئيسة الوزراء. 

واستضاف أيضاً جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية الأوروبية والتعاون في مختلف المجالات.

وفي إطار الجهود الاقتصادية، عقد الرئيس اجتماعاً مع رئيس الوزراء ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمناقشة استراتيجيات تطوير قطاع الاستثمار وفق رؤية مصر 2030.

 كما استقبل الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية السعودي، وعدداً من المسؤولين السعوديين.

في مجال الرعاية الصحية، اجتمع الرئيس السيسي مع المسؤولين الحكوميين لمتابعة مشروعات تطوير المستشفيات والمراكز الطبية في إطار المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل، موجهاً بضرورة الإسراع في إنجاز هذه المشروعات.

وفي سياق العلاقات الدولية، توجه الرئيس السيسي في زيارة رسمية إلى أنقرة تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث شهدت الزيارة مباحثات لتعزيز التعاون الثنائي، وتوقيع اتفاقية تأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

كما شهدت الفعاليات افتتاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تلقي الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتعزيز العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضا