أربعة فرق من جامعة المنوفية تتأهل للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

أربعة فرق من جامعة المنوفية تتأهل للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 05:55 مساءً
كتب : محمود الزقم

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن فوز أربعة فرق من الجامعة في التصفيات الإقليمية لمسابقة الشركات الناشئة، المدعمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

وتأهلت الفرق إلى المعسكر التدريبي المؤهل لبرنامج Gen-Z 2024، والذي سيُعقد في جامعة الجلالة خلال الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر الجاري. جاء ذلك بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والتي أُقيمت بجامعة كفر الشيخ، وشارك فيها 40 فريقًا من 12 جامعة.

عبر الدكتور أحمد القاصد عن سعادته بأداء الفرق المتأهلة، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم كل الدعم والرعاية لطلابها المبدعين والمبتكرين، من خلال تنمية مهاراتهم وتعزيز إبداعاتهم.

 وأثنى على جهود وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة في تشجيع الطلاب على المشاركة وتطوير أفكارهم.

وأشار القاصد إلى اهتمام الجامعة بتوفير بيئة داعمة ومحفزة للطلاب، تساعدهم على تنفيذ مشاريع تطبيقية ناجحة تساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد رئيس الجامعة بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لتعزيز قدرات الطلاب في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة. وأوضح أن الفرق المتأهلة ستشارك في معسكر تدريبي بجامعة الجلالة، حيث ستتلقى الدعم اللازم لمشروعاتها.

بدورها، أشارت الدكتور غادة علي، المنسق التنفيذي للعلاقات الدولية ومنسق صندوق رعاية المبتكرين بالجامعة، إلى أن جامعة المنوفية كانت الأبرز من حيث عدد الفرق المؤهلة والأفكار المبتكرة. وشملت الفرق المتأهلة: فريق كلية الحاسبات والمعلومات، وفريق BioFab من كلية الهندسة، وفريق Naturmagic الذي يضم طلابًا من كليتي العلوم والهندسة، وفريق Planter من كلية الحاسبات والمعلومات، تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس.

يُذكر أن المزايا التي يحصل عليها المشاركون في مسابقة أوليمبياد الشركات الناشئة تشمل التأهل للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج Gen-Z التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين، وتمويل الشركات الفائزة بمبلغ 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

اقرأ أيضا