نائب رئيس الوزراء يتابع حادث تصادم قطارين في الزقازيق

السبت 14 سبتمبر 2024 | 10:46 مساءً
كتب : أحمد سعيد

وصل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إلى موقع حادث تصادم القطارين في مدينة الزقازيق، حيث تابع مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مستجدات الحادث.

ووقع التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة والمتجه إلى القاهرة، والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق والمتجه إلى الإسماعيلية، وذلك في منطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد القصوى في القطاع الصحي، ونقل المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأكد المحافظ أن جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة متواجدة في موقع الحادث لضمان نقل المصابين وحصر حالات الوفاة، والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع آثار التصادم واستعادة حركة القطارات.

أفادت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، أن الحادث أسفر عن إصابة 48 شخصًا ووفاة حالتين حتى الآن. وأشارت إلى أن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية قاموا بإخراج المصابين من عربات القطارين، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية.

وأضافت المتحدثة أن الإصابات تتراوح بين كسور وكدمات وسحجات، وجميع المصابين يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة فنية من وزارة النقل للتحقيق في أسباب الحادث، كما وجه وزارتي الصحة والتعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير الرعاية الصحية للمصابين. وأصدر توجيهات لوزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم للمتضررين وصرف التعويضات لهم. كما تابع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الحادث ووجه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين.

اقرأ أيضا