بمناسبة المولد النبوي.. صرف منح استثنائية احتفالا بالذكرى العطِرة

السبت 14 سبتمبر 2024 | 11:42 صباحاً
مكافأة المولد النبوي
مكافأة المولد النبوي
كتب : مروة الجميل

تصرف بعض الوزارات والهيئات الحكومية التابعة للدولة منح استثنائية يتم صرفها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ،وذلك تقديرًا للدور الذي يقوم به الموظفين داخل المؤسسات والقطاعات المختلفة.

وقد صدق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة 1500 جنيهًا لجميع العاملين بجامعة الأزهر ،على أن تصرف من الموازنة العامة للجامعة للمدرسين المساعدين والمعيدين والموظفين والعمال بمناسبة المولد النبوي الشريف ،والمتواجدين للعمل فعليا خلال الفترة من 8 مايو 2024 حتى 23 سبتمبر 2024 ،وللمنتدبين بالجامعة المتواجدون خلال المدة المحددة لصرف المكافأة وكذلك المحالين للمعاش، فضلا عن صرف المكافأة للحاصلين على إجازات مرضية بأجر كامل والمرضى بأمراض مزمنة. 

كما يتم صرف المكافأة للعاملين بالكادر الطبي داخل الإدارات الطبية، والعاملين بالمستشفيات التابعة لجامعة الأزهر من الميزانية الخاصة بالمستشفى ،فضلا عن صرف نصف المكافأة للعاملين المؤقتين.

وفي نفس السياق صدق الوزير كامل الوزير نائب رئيس الوزراء بصرف منحة بقيمة 750 جنيه منحة للعاملين بهيئة السكك الحديد ومترو الأنفاق وكذلك العاملين بنظام 55 يوم بمناسبة المولد النبوي الشريف  .

وتعزم وزارة العمل صرف منحة المولد النبوي ،بقيمة 500 جنيه للفرد للعمالة الغير المنتظمة والمسجلة رسميًا في سجلات مديريات العمل بالمحافظات ومكاتب العمل ،من منافذ مكاتب هيئة البريد بموجب بطاقة الرقم القومي،  لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل العمالة الغير منتظمة ، وذلك خلال الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر عام 2024.