وزير الخارجية: مصر تجدد رفضها للتواجد الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 06:15 مساءً
كتب : إنجي بدوي

أعرب وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الجمعة، عن رفض مصر للتواجد الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، وذلك خلال الاجتماع الوزاري الذي انعقد في مدريد حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وأشار عبد العاطي إلى أن اعتراف كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية كان له دور كبير في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتقرير مصيرهم، وسط الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الإنساني بحق المدنيين في غزة.

واستعرض الوزير الجهود المصرية المستمرة لوقف العدائيات، وضمان احترام القانون الدولي، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بدون أي عوائق.

وأكد عبد العاطي خلال الاجتماع على رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا وعلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وتمنع تشغيل المعابر بشكل كامل لضمان دخول المساعدات الإنسانية بما يتماشى مع التزاماتها كقوة احتلال.

وشدد على أن الوقت قد حان للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جادة لوقف العدائيات، وضمان الالتزام الكامل بالقانون الدولي وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة.

اقرأ أيضا