محافظ الشرقية يسلم عقود تقنين جديدة لأراضي أملاك الدولة في مراكز ومدن المحافظة

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 02:07 مساءً
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
كتب : أحمد سعيد

قام المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بتسليم 29 عقدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد في مراكز الحسينية، كفر صقر، ديرب نجم، أبوحماد، فاقوس، بلبيس، منيا القمح، الإبراهيمية، الزقازيق، وأولاد صقر.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي، المهندسة لبنى عبد العزيز، نائبي المحافظ، اللواء عبد الغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، الأستاذ محمد نعمه كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد محمود متولي، مدير عام الأملاك بالمحافظة.

أكد محافظ الشرقية على أهمية ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل وفقًا لمنظومة عمل وخطة زمنية محددة بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والقانون رقم 144 لسنة 2017. وأوضح أنه تم تحرير 12802 عقد للمواطنين الجادين في إنهاء إجراءات التصالح، منهم 177 عقد خلال شهر أغسطس الماضي.

شدد المحافظ على ضرورة تسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات للمواطنين المتقدمين للتقنين، مؤكدًا على أهمية استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة.

وأشار المحافظ إلى حرص الدولة على استرداد حقوقها وتيسير الإجراءات للمواطنين واضعي اليد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض.

كما أكد على استمرار جهود المحافظة في التصدي لأي حالات تعدي جديدة على أراضي أملاك الدولة، بالتزامن مع الحملات المستمرة لإزالة التعديات، مشددًا على عدم السماح بأي تقصير أو إهمال في إنهاء ملف التعديات واسترداد حقوق الدولة والشعب.

اقرأ أيضا