محاكمات اليوم.. النطق بالحكم على سفاح التجمع وأحداث مسجد الفتح

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 10:22 صباحاً
محاكمات
محاكمات
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الخميس 12 سبتمبر، عدة محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها النطق بالحكم على سفاح التجمع.

تعقد بعد قليل محكمة جنايات القاهرة جلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع، وذلك بعدما أمرت في الجلسة السابقة بإحالة أوراقه لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم تيك توكر شهير يتابعه ما يقرب من 8 ملايين شخص، على حساب باسم "فونكس" لتعليم اللغة الإنجليزية، وبين متابعيه فئات عمرية صغيرة.

وكشفت التحقيقات أن سفاح التجمع صاحب حساب «فونكس» على “تيك توك” يقدم من خلاله محتوى لتعليم اللغة الإنجليزية، وبين متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي يتصيد ضحاياه من ساقطات وفتيات ليل، ويمارس الرذيلة معهن وتعمد تصويرهن أثناء العلاقة ليحتفظ بالفيديوهات على هاتفه.

محاكمة المتهمين في قضية أحداث رمسيس

تنظر محكمة جنايات مستأنف بدر، المنعقدة بمجمع محاكم بدر بمركز الإصلاح والتأهيل، الخميس 12 سبتمبر جلسة إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث رمسيس.

وتضمن أمر إحالة المتهمين انهم ارتكابهم جرائم، القتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

استكمال محاكمة المتهمين في قضية «أحداث مسجد الفتح»

تعقد محكمة الجنايات المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، اليوم الخميس، جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث مسجد الفتح».

وتضمن إحالة المتهمين انهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام.