كثافة مرورية تشهدها معظم شوارع القاهرة والجيزة

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 09:41 صباحاً
كثافة مرورية
كثافة مرورية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس 12 سبتمبر كثافة مرورية عاليه بحركة سير السيارات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

وظهرت بعض الكثافات على الطريق الدائري عند نزلة شارع البحر الأعظم، وكذلك كثافات على دائري المريوطية في الاتجاه من الصحراوي نحو مناطق الجيزة وطريق الفيوم الصحراوي، وصولًا إلى حدائق الأهرام وميدان الرماية.

فيها ظهرت تكدسات مرورية أدت إلى تباطؤ حركة السيارات أعلى الطريق الدائري، في اتجاه القادم من المنيب نحو المعادي ومناطق القاهرة الجديدة، نتيجة لزيادة الأحمال.

وتباطأت حركة سير السيارات على الطريق الدائري للقادمين من القاهرة الجديدة والمعادي نحو المنيب، بسبب الأحمال المتزايدة، مع تواجد رجال المرور لتخفيف الازدحام وتيسير الحركة.

كما تباطأت حركة السير أيضًا على كورنيش النيل في اتجاه وسط البلد للقادمين من حلوان والمعادي، حيث يعمل رجال المرور على تفريغ الزحام وتيسير الحركة.

ويوجد تكدست بحركة سير السيارات للقادمين من ميدان لبنان باتجاه مدينة 6 أكتوبر، بينما يشهد شارع فيصل زحامًا شديدًا وتوقفًا في حركة السير باتجاه المريوطية.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.