وزير السياحة يعتمد ضوابط جديدة لموسم العمرة 1444 هـ

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 10:27 مساءً
شريف فتحي وزير السياحة والآثار
شريف فتحي وزير السياحة والآثار
كتب : سلوي وهيب

اعتمد السيد أحمد عيسى، وزير السياحة، ضوابط جديدة لموسم العمرة لعام 1444 هـ، حيث من المقرر أن تبدأ رحلات الحج والعمرة في شهر أكتوبر المقبل، بناءً على قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع الذي انعقد في 4 أغسطس.

تضمنت الضوابط تقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين، مع التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية والإجراءات الصادرة من وزارة الصحة المصرية والمملكة العربية السعودية. 

كما شملت القواعد التنفيذية التعامل عبر البوابة المصرية للعمرة وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021، الذي ينظم عمل شركات السياحة المرخصة لتنظيم رحلات الحج والعمرة، بهدف القضاء على السوق غير الشرعي والسمسرة، وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية لحماية المعتمرين.

وأعلنت سامية سامي، رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة، السماح لشركات السياحة بتوثيق العقود لموسم الحج اعتبارًا من 22 أغسطس لمدة شهر، بشرط عدم وجود أي مخالفات قانونية ضد الشركة. 

كما أكدت على وجود اشتراطات خاصة بالمعتمرين تتعلق بالإقامة في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام شركات السياحة بكافة الضوابط والقواعد المنظمة، لحماية حقوق المعتمرين، وحذرت المواطنين من التعامل مع شركات غير مرخصة لتجنب عمليات النصب والاحتيال.

اقرأ أيضا