حزب المصريين: حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة تعزز الاستثمار وتفتح آفاقاً واسعة

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 06:57 مساءً
حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
كتب : وفاء الهواري

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، قرار الدولة بإطلاق حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة، مؤكداً أن هذه الخطوة تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات وإعادة هيكلة المنظومة الضريبية لتسهيل الإجراءات على الأفراد والشركات وتحفيز مجتمع الأعمال.

في بيان صدر اليوم الأربعاء، أشار أبو العطا إلى أن التيسيرات الجديدة ستساهم في تحسين المنظومة الضريبية بشكل كبير، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في المناطق والمأموريات الضريبية. 

وأضاف أن هذه التيسيرات ستعمل على تحقيق نتائج غير مسبوقة لمجتمع الأعمال من خلال الشراكة والمساندة، فضلاً عن توسيع القاعدة الضريبية.

وأكد أبو العطا أن التيسيرات ستشجع على دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي من خلال تبسيط الإقرارات الضريبية، والتوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز الضريبية. 

كما سيعتمد نظام الفحص الضريبي على إدارة المخاطر، مع وضع حد أقصى للضريبة، مما سيسهم في تيسير الإجراءات على المجتمع الضريبي.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة من المتوقع أن تحقق نتائج ملموسة قريباً، مما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ويشكل خطوة هامة نحو دمج المشروعات غير الرسمية في القطاع الرسمي للدولة.

اقرأ أيضا