خاص| رئيس حزب الجيل يشدد على أهمية الاستثمار الوطني لتحقيق توجيهات الرئيس السيسي للحكومة

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 06:22 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : وفاء الهواري

رحب ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، بالإعلان الذي صدر اليوم عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن استعداد الحكومة لإطلاق حزمة من التسهيلات والحوافز الضريبية الأسبوع المقبل، وتتضمن هذه الحزمة تبسيط الإجراءات الضريبية التي يتعين على الممولين تقديمها، وتوحيد المعاملة الضريبية بينهم، بالإضافة إلى إنشاء نظام مقاصة مركزى.

وأشاد الشهابي بما ذكره رئيس الوزراء حول تعاونه مع وزير الاستثمار لإصدار مجموعة من التسهيلات لدعم الصادرات.

وأكد ناجى الشهابي في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم أن الحكومات المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة قدّمت العديد من الحوافز والتيسيرات الضريبية والجمركية، إلا أنها لم تحقق النتائج المرجوة. وعبر عن أمله في أن تساهم التيسيرات الحالية في تحسين البيئة الاستثمارية في البلاد وجذب الاستثمارات الأجنبية.

كما شدد الشهابي على أهمية الاستثمار الوطني لتحقيق توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، وخاصة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل فاتورة الاستيراد، وتوطين الصناعة في مصر، لتحويلها إلى مركز صناعي عالمي. وناشد بضرورة معالجة المشكلات التي تواجه المستثمرين والصناعيين المصريين، وخاصة فيما يتعلق بزيادة أسعار الطاقة (الكهرباء والغاز) بشكل متكرر، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج ويشكل عائقًا أمام الصناع المحليين.

اقرأ أيضا