وزارة التعليم تُعلن عن استقبال معلمين جدد وتأهليهم قبل بدء العام الدراسي الجديد

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 04:17 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : هدى أشرف

 تُعلن المديريات التعليمية والإدارات استعدادها لعقد تدريبات أعضاء هيئة التدريس على طرق التدريس والمناهج الدراسية في إطار التنمية المهنية, خُصصت هذه التدريبات للخريجين والمعلمين الجُدد الناجحين ب مسابقة 30 ألف معلم ,يبلغ عددهم 20 ألفًا و204 معلمًا ويتم التعاقد معهم حاليًا وتدريبهم على المناهج المطورة بالصفوف الأولى .

كما أعلنت المديريات المستهدفة أسماء المعلمين الجدد المؤهلين للتدريب والذي تم التعاقد معهم, وأعلنت مصادر مسئولة بالوزارة عن أعدادهم (20 ألفًا و204 معلمين), بالإضافة الى نحو 84 معلمًا و يمثلون 5% ضمن الناجحين بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى أو الدفعة الأولى من مسابقات المعلمين  سيستلمون العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة أنه تم تعيين قرابة 16 ألف معلم في الدفعة الأولى و20 ألفًا من الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ,حتى وصل إجمالي التعاقدات لقرابة 36 ألف معلم من مسابقات تعيين ال150 ألأف ,التي أُعلن عنها مُسبقًا في خلال عام 2022 وكان احد أهدافها تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الوزارة أن هناك اختبارات تُقام حاليًا في التنظيم والإدارة,وتم استقبال دفعة جديدة من المرحلة الثالثة سيتم عقد اختبارات نفسية وبدنية لهم لتمهيدهم قبل التوجه لإحدى الجهات لاعتماد التدريبات والنتيجة النهائية. 

اقرأ أيضا