بالصور| حسين الزناتي يفتتح عرض الفن التقليدي المسرحي بحضور السفير الياباني

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 01:21 صباحاً
كتب : أحمد عبد الرحمن_ تصوير محمد صلاح

شهدت نقابة الصحفيين العرض الحصري لرائد الفن التقليدي المسرحي الهزلي تاي اينشرو نومورا بحضور السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيرشي.

وافتتح العرض حسين الزناتي، مسؤول لجنة الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين، معربًا عن ترحيبه لسفير دولة اليابان بالقاهرة تقديرًا لزيارة الأولى للنقابة ولدولته التي تدرك وتقدر دور الصحافة من خلال تقدم نموذج مشرفة ولاسيما المطبوعة حيث وصل توزيع إحدى الصحف إلى 11 مليون نسخة يوميًا.

وتابع: "وهذا يعني دور الصحافة العظيم في بناء وتفوق دولة اليابان وشعبها وإيمانها بالدور الصحفي، وهى نفس الرسالة التي تسعى إليها نقابة الصحفيين المصرية على مدار تاريخها، فضلًا عن دورها التنويري في المجتمع كعدم تخليها عن قيم التعاون والمحبة والسلام بين مصر والشعوب الأخرى خاصة الأصدقاء منها وفي مقدمتها دولة اليابان".

وأضاف: نشرف باستضافة هذا العرض بالتعاون مع جمعية خريجي الأقسام اليابانية بالجامعات المصرية.

ومن جانبه، قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن اليوم مهمًا لفكرة التبادل الثقافي الذي يعد أحد الأدوار المهمة لنقابة الصحفيين.

وأضاف البلشي خلال كلمته، أن الفن عنوان الشعوب، فإذا أردنا معرفة شعبًا فنعرفه من فنه ولا سيما التقليدي الذي يعبر عن الأشياء.

وتابع: أن اليوم مهم لأننا نتعرف على شعب نقدره وله دورًا كبيرًا في الحضارة الإنسانية.

وبدوره، أعرب السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيرشي عن شكره لنقابة الصحفيين لاستضافة العرض الفن التقليدي المسرحي الهزلي تاي اينشرو نومورا.

وكشف هيرشي، أن عدد الذين يدرسون اللغة اليابانية في مصر بلغ 3 آلاف شخص، مشيرًا إلى أنه يعادل عدد الدارسين في الشرق الأوسط.

وأشار السفير الياباني بالقاهرة إلى أن الفن التقليدي المسرحي من أكثر الفنون الشعبة جذبًا نتيجة لحالة الفرح والسرور التي يشعر بها من يشاهد عروضه.

اقرأ أيضا