شعبة البناء:أسعار الأسمنت ارتفعت حاليًا بصورة غير مسبوقة .

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 06:56 مساءً
أسعار الأسمنت
أسعار الأسمنت
كتب : مروة الجميل

ارتفعت أسعار الأسمنت خلال الفترة الحالية بصورة واضحة ،ليترك بصمات الحيرة على راغبي شراء الوحدات السكنية ،بمختلف المدن الجديدة.

قال إحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن أسعار الأسمنت ارتفعت حاليًا بصورة غير مسبوقة .

وكشف الزيني أن سعر الطن من الأسمنت يُباع بأسعار تتراوح ما بين 2100 جنيه إلى 2500 جنيه بسعر المصنع ،ليُباع بسعر المستهلك بأسعار تتراوح ما بين 2500 جنيه للطن إلى 3000 جنيه للطن ،وفقا لسعر كل شركة.

وتابع رئيس شعبة مواد البناء أن زيادة المعروض من الوحدات السكنية في الكومباوندات ،سيؤدي حتمًا لتبادل المبيعات و استقرار الأسعار على وضعها الحالي ،موضحًا أن تعرض مصر لما يُعرف بالفقاعة العقارية ،ليس من الوارد حدوثه مستقبلًا.

وأشاد الزيني بمشروعات الدولة المقامة حاليا كمشروع "جنة" ودار مصر" مقارنة بأسعار شركات المطوريين العقاريين ،حيث يُباع المتر بأسعار تجاوزت ال 70 الف جنيه للمتر ،وذلك بسبب ملاءمة أسعارها لفئات عديدة ،فضلا عن تنوع أنظمة السداد .

واختتم رئيس شعبة مواد البناء بتوقعاته باستقرار أسعار الوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة ،نظرًا لاستقرار أسعار حديد التسليح . 

اقرأ أيضا