وزير الخارجية التركي يشيد بالجهود المصرية لوقف العدوان على غزة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 02:59 مساءً
كتب : أحمد سعيد

وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أشاد بالجهود المصرية المبذولة لوقف العدوان على غزة. 

في تصريحاته، ثمن فيدان التعاون المصري، القطري، والأمريكي في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، ودعا إلى محاسبة المسؤولين عن الجرائم الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية.

و في تصريحاته، أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، على أهمية الدور المصري في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة. وأشار إلى أن الجهود المصرية، بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة، كانت حاسمة في تهدئة الوضع. كما دعا فيدان إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الجرائم الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية مشددًا على أن العدالة يجب أن تأخذ مجراها.

حيث لعبت مصر دورًا محوريًا في التوسط بين الأطراف المتنازعة، حيث نجحت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

فتحت مصر معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بما في ذلك المواد الغذائية والطبية، كما استقبلت الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في المستشفيات المصرية.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد قمة دولية في القاهرة للسلام، بهدف بناء توافق دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

أطلق الرئيس السيسي عدة تصريحات تدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وحذر من محاولات تهجير الفلسطينيين، وأكد على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كثف الرئيس السيسي اتصالاته مع قادة وزعماء العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، للتأكيد على أهمية حل الدولتين ورفض تهجير الفلسطينيين.

اقرأ أيضا