اجتماع حكومي لمناقشة تطوير مستشفيات جامعة القاهرة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 02:04 مساءً
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : أحمد سعيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة تطوير مستشفيات جامعة القاهرة (قصر العيني). حضر الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامي، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة.

تم خلال الاجتماع استعراض خطة شاملة تهدف إلى تحسين الخدمات الطبية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات. تشمل الخطة تحديث البنية التحتية، وتزويد المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية، وتطوير الكوادر الطبية من خلال برامج تدريبية متقدمة. كما تشمل الخطة تحسين خدمات الأقسام المختلفة في المستشفى، من خلال تحديث البنية التحتية وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى تطوير الكوادر الطبية لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية في جميع الأقسام.

كما تم مناقشة أهمية التعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تنفيذ هذه الخطة بنجاح. وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا