علي الحفني: مصر والصين يمثلان ريادة العالم منذ قديم الأزل في المجال الطبي

علي الحفني: مصر والصين يمثلان ريادة العالم منذ قديم الأزل في المجال الطبي

الاحد 08 سبتمبر 2024 | 11:47 مساءً
السفير علي الحفني
السفير علي الحفني
كتب : بلدنا اليوم

أكد السفير علي الحفني رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، أهمية تعزيز التعاون بين مصر والصين وخاصة في مجال الطب التقليدي، مشيرا إلى أن مصر والصين يمثلان ريادة العالم منذ قديم الأزل في المجال الطبي والعلمي وتوفير الرعاية الصحية لشعبي البلدين.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل افتتاح فعالية "شنغهاي الساحرة" الترويجي لصورة مدينة شنغهاي ودخول الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي إلى مصر وفاعلية "الحزام والطريق" (محطة مصر)، التي نظمتها سفارة الصين بالقاهرة اليوم بهدف الترويج لصورة مدينة شنغهاي وسحر ثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي.

واشاد " الحفني" بالعلاقات المصرية الصينية، مؤكدا انها علاقات واعدة وان مصر تقترب من الصين في مجال الطب التقليدي وامتد الأمر إلى الوصول للفلسفة الصينية في هذا الأمر .

وقال " الحفني" يحب ان نسعى لتحقيق قصة نجاح يمكننا ان نتشارك فيها وغيرنا من الدول العربية والأفريقية ودول الجنوب لتعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري، فالصين معروفة بتراكم خبراتها في مجال العلاج الطبيعي وهذا المجال يمكن ان يكون من اهم سبل التعاون والشراكة بين الأطباء من الجانبين كما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل للشباب. 

اقرأ أيضا