وزير التعليم يعلن إجراءات جديدة لخفض الكثافات الطلابية واستعدادات مكثفة للعام الدراسي 2024/2025

الاحد 08 سبتمبر 2024 | 09:27 مساءً
المدارس
المدارس
كتب : عامر عبدالرحمن

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هيئة الأبنية التعليمية تستمر في دعم المدارس على مستوى الجمهورية من خلال زيادة عدد الديسكات في الفصول، في إطار الجهود المبذولة لخفض الكثافات الطلابية.

وشدد الوزير على أهمية الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وضبط العملية التعليمية لضمان تقديم تعليم متميز للطلاب، وتوفير بيئة تعليمية محفزة وجاذبة.

 كما أكد أن مدير المدرسة هو المسؤول الأول عن سير العملية التعليمية داخل مدرسته، ويملك صلاحيات كاملة تمكنه من تنفيذ مهامه. 

وأشار إلى أن متابعة المدير اليومية لاستقبال الطلاب وإشرافه على مغادرتهم من المهام الأساسية التي تعزز العلاقة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتبرز اهتمام المدير بمستقبل الطلاب.

جاءت تصريحات الوزير خلال لقاء عقده اليوم في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، حيث اجتمع مع 1800 مدير مدرسة من 9 محافظات، تشمل الإسكندرية، البحيرة، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، أسيوط، سوهاج، والمنيا، وذلك بهدف مناقشة آليات تنفيذ خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد وضمان انضباط العملية التعليمية في جميع المدارس.

كما استعرض عبد اللطيف خلال اللقاء المحاور الأساسية التي تعتمد عليها الوزارة في تحسين العملية التعليمية، والتي تشمل الطالب، المعلم، المناهج، والمبنى المدرسي، مؤكداً متابعة الوزارة لتنفيذ هذه المحاور في المديريات التعليمية.

وأبدى الوزير استعداده لسماع آراء واقتراحات مديري المدارس حول التحديات التي تواجههم، مشددًا على أن الوزارة تضع المعلم في مقدمة اهتماماتها وتحرص على دعمه وتوفير حقوقه لضمان تقديم تعليم جيد في المدارس.

اقرأ أيضا