نقابة الصحفيين تعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة تطوير آليات القيد

الاحد 08 سبتمبر 2024 | 04:22 صباحاً
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : علام عشري

في خطوة نحو تطوير العمل النقابي، يعقد مجلس نقابة الصحفيين مساء اليوم اجتماعًا طارئًا على هامش المؤتمر السادس للصحافة المصرية. يأتي هذا الاجتماع استجابة لمطالب الزملاء الصحفيين الرامية إلى تطوير آليات القيد بالنقابة وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار.

وسيشهد الاجتماع مناقشات مكثفة حول تطوير لائحة القيد ووضع معايير جديدة لاختيار لجنة معاونة للجنة القيد من بين أعضاء الجمعية العمومية وأساتذة المهنة وروادها. ويهدف الاجتماع إلى وضع توصيات عاجلة لرفعها لمجلس النقابة بما يضمن تمثيلًا عادلاً لجميع الصحفيين وتلبية تطلعاتهم.

وأكد نقيب الصحفيين خالد البلشي أن هذا الاجتماع يأتي استجابة مباشرة لمطالب الزملاء الصحفيين التي تم طرحها عبر مختلف الوسائل. وأشار إلى أن تطوير لائحة القيد يعد ضرورة ملحة لمواكبة التطورات التي تشهدها المهنة وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار بالنقابة.

وسيتم عقد اجتماع آخر نهاية الأسبوع لاستكمال المناقشات وتطوير التوصيات قبل رفعها لمجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها. وتهدف النقابة من خلال هذه الخطوات إلى ضمان أن تكون آليات القيد بالنقابة تعبيراً عن إرادة الجمعية العمومية وتلبي تطلعات جميع الصحفيين.

اقرأ أيضا