وزير الخارجية المصري يلتقي الجالية في أبوظبي ويعزز خدمات التواصل القنصلي

السبت 07 سبتمبر 2024 | 06:39 مساءً
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
كتب : بلدنا اليوم

بدأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعقد لقاء موسع مع ممثلي الجالية المصرية في أبوظبي، وذلك اليوم السبت، بمقر السفارة المصرية، ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزير على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية في دول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إلى أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء اهتمام مصر الكبير بأبنائها في الخارج، وتعزيز صلتهم بوطنهم الأم، كما شدد على أهمية تعزيز التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية بالخارج والبعثات المصرية في مختلف دول العالم.

وفي هذا السياق، أوضح وزير الخارجية أنه كلف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإعطاء أولوية للمسائل القنصلية وتلبية احتياجات الجاليات المصرية.

 كما أشار إلى الدور الذي تلعبه الوزارة في التنسيق مع الجهات الوطنية لتحسين جودة وسرعة تقديم الخدمات القنصلية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً متابعته الشخصية المستمرة لهذا الموضوع تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية.

من جانبه، أبرز المتحدث الرسمي التنسيق القائم بين الجانبين المصري والإماراتي بشأن المواطنين المصريين العاملين في الإمارات، مشيداً بما يتلقونه من رعاية واهتمام من السلطات الإماراتية على المستويين الرسمي والمجتمعي. 

كما أثنى على مساهمة الجالية المصرية في تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين، معتبراً إياهم سفراء لمصر يساهمون في تقوية الروابط بين الدولتين الشقيقتين.

اقرأ أيضا