وزير التعليم يناقش استعدادات العام الدراسي وخطط سد عجز المعلمين وتحقيق الانضباط المدرسي

السبت 07 سبتمبر 2024 | 06:04 مساءً
وزارة التربية والتعليم 2024
وزارة التربية والتعليم 2024
كتب : عامر عبدالرحمن

عقد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، لقاءً موسعًا بمقر المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر مع 1800 من مديري المدارس من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، أسوان، قنا، والأقصر، بواقع 200 مدير من كل محافظة. يندرج اللقاء ضمن سلسلة اجتماعات تستمر عدة أيام، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي 2024-2025، وتقييم خطط الوزارة لمواجهة أي تحديات قد تطرأ.

في مستهل اللقاء، أكد الوزير على أهمية المعلم في العملية التعليمية، مشددًا على ضرورة دعمه لتمكينه من أداء دوره بفعالية داخل المدارس، كما أشار إلى أهمية الاستعداد الكامل للعام الدراسي الجديد لتحقيق انضباط العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية جاذبة وملائمة للطلاب.

الوزير أكد أن نجاح العملية التعليمية يعتمد بشكل كبير على الإدارة الفعالة للمدارس، موجهًا مديري المدارس بضرورة متابعة شرح المعلمين وتقييم أدائهم داخل الفصول، والاهتمام بالأنشطة التربوية لتحقيق الأهداف التعليمية.

كما استعرض الوزير الحلول التي وضعتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، من خلال مبادرات مثل الاستعانة بمعلمي الحصة وتعيين 30 ألف معلم سنويًا ضمن المبادرة الرئاسية،كما أعلن عن زيادة مدة التدريس الفعلية إلى 31 أسبوعًا، مع تمديد زمن الحصة، مما يعزز كفاءة التدريس.

واختتم الوزير اللقاء بتأكيده على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، مشددًا على التزام الوزارة بتحسين أوضاع المعلمين المادية، ومشيدًا بالتفاعل المستمر بين الوزارة ومديري المدارس لتحقيق عام دراسي ناجح ومنضبط.

اقرأ أيضا