محافظ سوهاج ينقل رئيسة مدينة طما ويقيل نوابها وعددًا من رؤساء القرى خلال زيارة مفاجئة

السبت 07 سبتمبر 2024 | 05:27 مساءً
محافظ سوهاج
محافظ سوهاج
كتب : محمود حسن محمد

قام اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة في مركز ومدينة طما. 

شملت الجولة تفقد مستشفى طما المركزي ومتابعة مستويات النظافة والإشغالات في شوارع المدينة، بحضور عدد من المسؤولين، منهم الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلًا عن مديرية الصحة.

استهل المحافظ جولته بتفقد أقسام المستشفى المركزي، مثل الاستقبال، الصيدلية، بنك الدم، المعامل، ووحدتي العناية المركزة والغسيل الكلوي. 

اطمأن على توافر الأدوية وانتظام الأطباء والتمريض، ووجه بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية وإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع تقدم العمل في المبنى الجديد للمستشفى، حيث بلغت نسبة التنفيذ 62%، مشددًا على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

في إطار الجولة، لاحظ المحافظ وجود إشغالات مرورية وعوائق على الطريق، ووجه بإزالتها فورًا مع إغلاق المحال المخالفة لمدة أسبوعين. كما أمر بوضع تصور لتطوير محيط مجلس مدينة طما ونقل الباعة الجائلين خلال شهر.

وشدد "سراج" على مسؤولي الصحة والتموين بضرورة مراجعة تراخيص المحال التجارية والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية. كما وجه بإحالة مخالفة بناء إلى النيابة العامة، وتفقد نقطة إسعاف طما للتأكد من جاهزيتها.

وفي خطوة مفاجئة، قرر المحافظ نقل رئيسة مجلس المدينة وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بسبب تردي الأوضاع في المدينة. 

كما اختتم الجولة بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، وهي إحدى مشروعات مبادرة "حياة كريمة"، موجهًا بضرورة الاستغلال الأمثل لمشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل.

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج خلال جولته بطما
محافظ سوهاج خلال جولته بمستشفى طما

اقرأ أيضا