نصر الدين: منصة مصر الرقمية تعمل على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات

السبت 07 سبتمبر 2024 | 01:14 مساءً
حسن نصرالدين
حسن نصرالدين
كتب : مروة الجميل

أشاد المهندس علاء نصر الدين عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، بدور منصة مصر الصناعية الرقمية، في القضاء على البيوقراطية، موضحًا قدرتها على تسهيل الإجراءات وتسهيل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا مما يسهم في توفير الوقت والجهد .

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له اليوم ، مضيفًا أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءً من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات في مكان واحد ،حيث تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.

وأوضح نصر الدين أن دور المنصة، سيكون واضحًا في زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية.

وأشار إلى إعلان وزارة الصناعة المصرية،   بطرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

وتابع نصر الدين، أن استخراج رخصة للمستثمر كان بستغرق شهر او اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات ،موضحًا أن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار لا يتعدى أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.