مديرية الصحة بالإسكندرية تقدم خدماتها المجانية ضمن حملة 100 يوم صحة

السبت 07 سبتمبر 2024 | 01:00 مساءً
جانب من حملة 100 يوم صحة بالاسكندرية
جانب من حملة 100 يوم صحة بالاسكندرية
كتب : رشا ابو شال

تقدم مديرية الصحة في الإسكندرية، الخدمات المجانية ضمن حملة 100 يوم صحة, التي أطلقتها الدولة حرصا على الصحة النفسية للمواطن المصري, ورفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم.

كما يتم خلال حملة 100 يوم صحة الكشف المبكر على مرضى السكر ليحمي من مضاعفته الخطيرة التي تتسبب في أمراض القلب والشرايين, والكشف المبكر على سرطان الثدي والمتابعة والعلاج بأحدث البروتوكلات العالمية, وأيضا قياس السكر العشوائي والتراكمي .

بالإضافة لقياس معدل ترشيح الكلى ونسبة الكيرياتينين بالدم, وقياس ضغط الدم, والكشف الدوري وطرق الوقاية من الإصابة بالأورام,  وقياس مؤشر كتلة الجسم , وقياس مستوى الدهون بالدم ومازلت مستمرة حملة 100 يوم صحة على مستوى جمهورية مصر العربية يوميا من 9 صبــاحا إلـــى 9 مســاءا .

وفي سياق متصل أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليون و129 ألفا و698 خدمة طبية من خلال حملة " 100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أول أمس الخميس 5 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية

‎ولو عايز تعرف أقرب وحدة صحية ليك أو لمزيد من المعلومات تقدر تزور الموقع الإلكتروني

‎‏https://www.100millionseha.eg/main

‎أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335

اقرأ أيضا