محاكمات اليوم.. 73 متهما بخلية اللجان النوعية ومضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها

السبت 07 سبتمبر 2024 | 09:34 صباحاً
محاكمات
محاكمات
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت 7 سبتمبر، عدة محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة 73 متهما بخلية اللجان النوعية للإخوان بالتجمع.

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر،  برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت 7 سبتمبر، جلسة محاكمة 73 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى عبـد المنعم، وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

أمر الإحالة

وتضمن أمر إحالة المتهمين فى القضية رقم 1172 لسنة 2024، إنه خلال الفترة من 2004 وحتى 30 يوليو 2023، قام المتهمون من الأول للثالث،  بتولي قيادة جماعة إرهابية تستخدم أساليب القوة والعنف والتهديد والترويع، وذلك بغرض الإخلال بالنظام العام للبلاد وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وأضاف امر الإحالة ان المتهمون من الرابع وحتى الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، المتهمون من الأول وحتى الثالث ومن السادس وحتى العاشر، ومن العشرين وحتى الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، 39 و 40 و55 مولوا الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة نارية ومعلومات بغرض استخدامها في أعمال إرهابية.

وتابع أمر إحالة المتهمون من الأول وحتى الثالث ومن السابع وحتى العاشر ومن الثاني عشر وحتى الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتى الثلاثين ومن الـ 34 وحتى الـ 37 ومن السادس والأربعين وحتى الثامن والأربعين، ومن الخمسين وحتى السابع والخمسين حازوا موادًا مفرقعة دون الحصول على ترخيص.

نظر طلب رد مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها خنقا

تشهد محكمة استئناف القاهرة، اليوم السبت 7 سبتمبر، جلسة نظر طلب دفاع مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها بالقاهرة، برد هيئة المحكمة.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، وجهت للمتهمة "أميرة بنت حمدة" - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها "تارا عمرو" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحي بكريمتها لتصاحبها إلى مأرتبها.

واضافت التحقيقات انها همت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها "حبل" وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

استئناف أنجي حماده وكروان مشاكل على حكم حبسهم

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة اليوم السبت 7 سبتمبر، لنظر في الاستئناف المقدم من إنجي حمادة، وكروان مشاكل على حكم حبسهما سنة وتغريم كل منهما مبلغ 100 ألف جنيه، لاتهامهم بنشر فيديوهات للتحريض على نشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام في المجتمع.

وكانت محكمة الجنح الاقتصادية قضت في وقت سابق بحبس التيك توكر "كروان مشاكل" و"إنجي حمادة" سنة وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، وذلك لقيامهما بتصوير فيديو أثناء تواجدهما فى مطبخ المتهمة الثانية، فى أوضاع مخلة ونشرها وترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدرت النيابة العامة في 28 نوفمبر الماضي قرار بضبط وإحضار التيك توكر كروان مشاكل، بتهمة ترويج مقاطع فيديو فاضح على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمشاركة مع المذيعة إنجي حمادة في مطبخ منزلها.

كما أمرت النيابة العامة بحبس المذيعة بعدما مثلت للتحقيقات في الاتهامات الموجهة إليها بالتعدي على القيم الأسرية، وخدش الحياء العام في المجتمع بعد ظهورها مع كروان مشاكل، في مقطع فيديو يحتوي على مشاهد مخلة.