سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدًا منيعًا أمام تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين

السبت 07 سبتمبر 2024 | 03:07 صباحاً
دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة
دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة
كتب : محمد سعيد

أكد دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، تقدير الدولة الفلسطينية للدور الهام الذي تقوم به مصر، قيادة وشعبًا، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وقدم السفير الشكر لمصر، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدورها الحاسم في منع تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين وإفراغ قطاع غزة.

سفير فلسطين يوجه رسالة للرئيس السيسي

وأعرب ”اللوح“، خلال مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية، مساء الجمعة، عن امتنانه لمصر قيادة وشعبًا على موقفها الوطني والقومي الثابت، الذي دعم ورسخ الوجود الفلسطيني على الأرض المحتلة، كما وجه الشكر للفلسطينيين الصامدين في قطاع غزة وسط الحرب الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيدًا بموقف السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، الذي أكد بقوله: "لن نترك أرضنا ولن نغادر وطننا".

موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأشار السفير إلى أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية هو موقف ”مشرف“، مؤكدًا أن مصر ليست مجرد ”وسيط“ بل شريك للشعب الفلسطيني، فهي صاحبة تاريخ طويل من التضحية والكفاح، حيث قدمت الشهداء والجرحى والأسرى ودعمت نضال الفلسطينيين في سبيل تقرير مصيرهم ونيل استقلالهم وإقامة دولتهم المستقلة.

دعم الرئيس السيسي

وأثنى على مواقف الرئيس السيسي القوية في دعم حل الدولتين، وخاصة رؤيته لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على الأراضي المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا أن هذه الرؤية تمثل مدخلًا أساسيًا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة.

تبرع مصر

كما أشار السفير الفلسطيني إلى تبرع مصر بمبلغ نصف مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة بعد الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي في حرب 2021، حيث بدأت مصر في بناء ثلاث مدن تضم آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الذين فقدوا منازلهم، بالإضافة إلى مشاريع لإعادة تأهيل الشباب الفلسطيني.

وفي ختام حديثه، أكد أن مصر لم تكتف ببناء الوحدات السكنية فقط، بل شيدت بنية تحتية متكاملة لهذه المدن، ومع ذلك، فقد قام الاحتلال الإسرائيلي خلال هجماته الأخيرة منذ السابع من أكتوبر الماضي بتدمير هذه المدن والبنية التحتية التي أنشأتها مصر لخدمة الشعب الفلسطيني، مما يعكس تحديًا كبيرًا أمام جهود الإعمار والتنمية في القطاع.

اقرأ أيضا