من أتريب إلى تل اليهودية.. محافظ القليوبية في رحاب الحضارات القديمة

الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 01:44 مساءً
جانب من جولة محافظ القليوبية
جانب من جولة محافظ القليوبية
كتب : محمد سعيد

أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، خلال زيارته لمنطقة آثار أتريب، اليوم الجمعة، على أهمية تطوير هذه المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية جاذبة، موجهًا بسرعة بتنفيذ أعمال تطوير تشمل إزالة العوائق النباتية وتسوية الأرضيات وإنشاء سور زجاجي، وذلك بهدف الحفاظ على الآثار الموجودة بالمنطقة وعرضها بشكل يليق بتاريخها.

واستكمل محافظ القليوبية جولته التفقدية بزيارة منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك، حيث يقع المخزن المتحفي الذي يضم مجموعة قيمة من الآثار التي تعود إلى عصور تاريخية مختلفة، واعتبر المحافظ هذا الموقع الأثري أهم وأكبر موقع في المحافظة، كما قام بتفقد مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين.

وخلال الجولة وجه المهندس "عطية" بتخصيص بعض القطع الأثرية لوضعها في ميدان بارز بمدينة بنها، عاصمة المحافظة، وذلك لإبراز التراث الحضاري للمدينة، كما وجه بوضع قطع أثرية أخرى بمنطقة أتريب، التي سيتم تطويرها وتحويلها إلى مزار سياحي يليق بتاريخ المحافظة العريق.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على وضع خطة لاستغلال الإمكانات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها، والتي تغطي مختلف العصور التاريخية، مع التركيز على تطوير منطقة القناطر لتصبح وجهة سياحية بارزة بالقرب من العاصمة.

شهدت الجولة التفقدية حضور كبار المسؤولين، من بينهم اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها، والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مجلس ومدينة شبين القناطر، ومديري منطقة معلومات آثار القليوبية.

اقرأ أيضا