وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يشارك في معرض الطيران بالعلمين

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 08:01 مساءً
شعار التنسيقية
شعار التنسيقية
كتب : وفاء الهواري

شارك وفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الحفل الذي أقامته القوات الجوية ووزارة الطيران المدني على هامش افتتاح معرض الطيران والفضاء، في مدينة العلمين.

وقدم وفد التنسيقية التهنئة لوزير الطيران المدني، الطيار دكتور سامح أحمد زكي الحفني، على نجاح فعاليات افتتاح المعرض، وما شهده من تنظيم وتنسيق بين وزارة الطيران المدني والقوات الجوية، لاقى إشادة من جميع الوفود المشاركة.

ضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب عن التنسيقية وأمين سر تكتل نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ، والنائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية.

جدير بالذكر أن معرض الطيران والفضاء، يعقد لأول مرة في مدينة العلمين، ويشارك فيه أكثر من ٣٠٠ شركة وجهة تمثل ١٠٠ دولة، ويتميز المعرض بأنه مشترك بين الطيران المدني والعسكري حيث يتم فيه عرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران الحربي سواء المقاتلات أو المواصلات أو الطائرات المسيرة، وتقوم شركات الطيران المدنية بعرض أحدث طائراتها وأهم ما تم تطويره في صناعة الطيران المدني.

كما تشارك عدة جهات بما تقدمه من تقدم تكنولوجي في مجال الأقمار الصناعية، ويقام على هامش المعرض عروض جوية لفرق الرياضات الجوية للعديد من الدول، ويعد أهم الفرق المشاركة في العروض الجوية، مصر والسعودية والإمارات، ولأول مرة تشارك الصين بطائرات حديثة لم تشارك بها في عروض جوية خارج الأراضي الصينية.

اقرأ أيضا