حركة حماس تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بتنفيذ الاتفاقات ووقف شامل لإطلاق النار في غزة

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 06:42 مساءً
حماس وإسرائيل
حماس وإسرائيل
كتب : بلدنا اليوم

 طالبت حركة حماس الإدارة الأمريكية بالضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقًا، والذي وافقت عليه الحركة استنادًا لمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضحت الحركة أنها ليست بحاجة إلى أي مقترحات أو وثائق جديدة، مؤكدة رفضها لأي مفاوضات تعيد الأمور إلى نقطة الصفر، بل يجب أن تركز على تهرب إسرائيل من الاتفاقيات القائمة.

وأكدت حماس على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق مستقبلي وقفًا كاملًا لإطلاق النار في غزة والانسحاب من محور فيلادلفيا، مشيرة إلى أنها أظهرت الجدية والمرونة اللازمة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يواصل المماطلة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 40,878 شهيدًا و94,454 جريحًا. 

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى ارتكاب الاحتلال مجزرتين جديدتين بحق عائلات فلسطينية، ما أسفر عن وصول 17 شهيدًا و56 جريحًا إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة في الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، حيث يستمر القصف الجوي والمدفعي لليوم 335 على التوالي، مستهدفًا المدنيين بشكل مباشر.

اقرأ أيضا