توقعات بمزيد من الصعود.. أسعار الذهب اليوم الخميس خلال منتصف التعاملات

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 01:38 مساءً
ارتفاع أسعار الذهب - صورة أرشيفية
ارتفاع أسعار الذهب - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

تترقب الأسواق أسعار الذهب مع اقتراب موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، في السابع والثامن عشر من سبتمبر الحالي، والذي يتوقع أن يشهد أول تخفيض لـ«أسعار الفائدة» للمرة الأولى منذ بدء الحرب الأوكرانية الروسية.

أسعار الذهبأسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الخميس عادت للارتفاع بعد أن شهدت تراجعا طفيفا خلال الأيام القليلة السابقة، وينصح المحللون بشراء الذهب خلال الفترة الحالية بعد أن توقع بنك أوف أمريكا بوصول أسعار الذهب إلى مستويات الـ3000 دولارا.

ووصل سعر أونصة الذهب خلال تداولات اليوم الخميس 2515 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم الخميس منتصف اليوم

وشهدت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعًا على الصعيد المحلي إذ بلغ سعر الذهب عيار 24 منتصف تعاملات اليوم الخميس، 3880 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس، 3395 جنيها للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 18 في السوق المحلي اليوم الخميس، 2910 جنيهات.

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس، 27160 جنيها، دون إضافة سعر المصنعية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 10% حسب البائع.

واعتبر هاني جيد رئيس شعبة الذهب أن الارتفاع في الأسعار يأتي بسبب الإقبال على شراء المعدن الأصفر كأداة للتحوط من قبل المتعاملين في ظل التوترات الإقليمية.

عضو مجلس إدارة البورصة تتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب

وتوقعت الدكتورة رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، استمرار ارتفاع أسعار الذهب إلى نهاية العام مع بدء مجلس الاحتياطي الأمريكي اتخاذ قرارا بتخفيض أسعار الفائدة بنسبة تتراوح ما بين 25 أو 50 نقطة أساس.

وترتبط أسعار الذهب ارتباطا وثيقا بالدولار الأميركي، كأساس للتسعير، كما تسيطر  بورصتي لندن وشيكاغو على نصيب الأسد من تداولات المعدن الأصفر، لذلك تتأثر أسعاره بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة أو خفضها.

اقرأ أيضا