أباح الزنا بمقابل.. العباسي يكشف كواليس حلقة الهجوم على إلهام شاهين والدغيدي

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 12:40 مساءً
مصعب العباسي
مصعب العباسي
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الساعات القليلة الماضية جدلا كبيرا عبر موقع التواصل الاجتماعي، والقنوات الفضائية، بعد التصريحات التي خرجت من المحامي بالنقض هاني سامح، ببرنامج علامة استفهام مع الإعلامي مصعب العباسي، الذي أكد أنه مع فكرة المساكنة قبل الزواج، أن هذه حرية شخصية، وأن نجلته إذا قامت بفعل هذا الأمر لن يمنعها، فهو يقبل بالحقوق الإنسانية، أن الإمام أبو حنيفة وافق على المساكنة إذا كان هذا الأمر بـ مقابل و أبو حنيفة أباح الزنا بأجر.

وقال مذيع البرنامج مصعب العباسي، إن تصريحات المحامي بالنقض هاني سامح، غير مقبولة وأن المحامي هو المسؤول عن هذه التصريحات التي لا يقبلها أحد.

وكشف العباسي تفاصيل لأول مرة عن كواليس هذه الحلقة، وقال إن الشيخ إبراهيم رضا من علماء الأزهر الشريف، رفض دخول الحلقة، بعد أن وصل لمكان الاستوديو، موضحًا أنه استغرب من هذا التصرف، وكيف لعالم أزهري لا يرد على أي معلومة غير صحيحة تصدر من أي شخص.

ولفت إلى أنه بعد انسحاب إبراهيم رضا من علماء الأزهر الشريف، بدأ الحلقة ودخل الدكتور علي محمد الأزهري عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر و الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، و الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، وقاموا بالرد على جميع الموضوعات المثارة في الفترة الأخيرة التي خرجت من الفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي.

ورد الدكتور عباس شومان أمين هيئة كبار العلماء، على ما يُشاع بشأن الإمام أبي حنيفة وأنه أباح الزنا بأجر: «تصريح نشر منسوبا إلى شخص يدَعّي على الإمام أبي حنيفة أنه أباح الزنا بأجر، وأنه لن يمنع ابنته منه إن أرادته.. فإن كان صرّح بهذا فهو كذاب أشر، والأئمة براء من هذا الفجور.. حسبنا الله ونعم الوكيل».

بينما أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هناك حربًا شعواء على الدين الإسلامي، ويجب مواجهة أي شخص يريد هدم تعاليم الدين الإسلامي، موضحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علامة استفهام"، أن هناك أحد الأشخاص يقول إن الإمام أبو حنيفة أباح الزنا بأجر، وهذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ومُخالف للشريعة، ولفتت إلى أن ما يقول هذا الكلام شخص لا يعلم شيئًا عن الدين، وهذا "إهانة للمرأة".

كما قال الدكتور علي محمد الأزهري عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إن تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي بشأن عمل مساكنة مع زوجها لمدة 9 سنوات قبل الزواج، ليست من باب الحريات كما تدعي، ولكن فاحشة، أن الحريات تكون بضوابط، فلا يجوز أن يحدث مثل هذه الأشياء.

ولفت إلى أن أحكام الأسرة بالكامل من فقه الحنفي، وأنه لا يجوز أن تقوم بفتاة بعمل مساكنة مع أحد دون زواج رسمي أنه يتقدم ببلاغ للنائب العام من أجل محاكمة كل من يقوم بنشر أشياء تهدم قواعد الدين.

وانتقد الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، أن تصريحات الفنانة إلهام شاهين، الخاصة بقيام مخرج بترك العمل من أجل الصلاة، ون الفنانة إلهام شاهين لن تموت في حالة قيام المخرج بالذهاب للصلاة وترك التصوير.

ولفت إلى أن الطبيب يجوزله عدم ترك المريض في غرفة العمليات، لأنه في هذه الحالة إذا ترك المريض سيموت ولكن :" إيه اللي هيصل لـ إلهام شاهين لو المخرج ساب العمل ونزل يصلي".

 

اقرأ أيضا