الفراعنة الأبطال يواصلون كتابة التاريخ في باريس 2024

الخميس 05 سبتمبر 2024 | 02:51 صباحاً
كتب : علام عشري

شهد اليوم السابع من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تشهد منافساتها الحامية حتى الثامن من سبتمبر الجاري، مشاركة مصرية مميزة في العديد من الرياضات.

بوتشيا: تحدٍ قوي أمام تايلاند

واجه منتخبنا الوطني للبوتشيا تحديًا قويًا أمام نظيره التايلاندي في ربع نهائي الزوجي المختلط، حيث خسر المباراة بنتيجة عريضة. ورغم هذه النتيجة، فإن روح الفريق المصري العالية أثارت إعجاب الجماهير.

رفع الأثقال: إيناس وطـه يرفعان اسم مصر

في منافسات رفع الأثقال، حققت البطلة المصرية إيناس الجبالي المركز السابع في وزن 41 كجم، فيما حلّ بطلنا طه عادل في المركز السادس في وزن 54 كجم. وقد قدم كلا اللاعبين أداءً مشرفًا يعكس مدى التطور الذي وصل إليه الرياضيون المصريون في هذه اللعبة.

مصر في باريس 2024: أرقام قياسية في الأفق؟

تشارك مصر في هذه الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات مختلفة، حيث يسعون جميعًا لتحقيق أفضل النتائج وإضافة مزيد من الإنجازات إلى رصيد مصر في الألعاب البارالمبية.

جدير بالذكر أن مصر حققت على مر تاريخ مشاركاتها في الألعاب البارالمبية إنجازات تاريخية، حيث حصدت 184 ميدالية متنوعة، منها 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية. وهذه الإنجازات تضع مصر في مصاف الدول الرائدة في الرياضات البارالمبية على مستوى العالم.