الخارجية تؤكد استمرار دعم مصر للسودان ووحدته وسيادته على أراضيه

الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 07:52 مساءً
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أحمد صلاح

استقبل السفير أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، الثلاثاء، الموافق 27 أغسطس، السيد "سيلفان أستيه"، المبعوث السويسري للقرن الإفريقي.

وأكد السفير أبو بكر، خلال اللقاء، على استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

واستعرض نائب وزير الخارجية، محددات الموقف المصري تجاه الأزمة السودانية، مشددًا على حرص الدولة المصرية على تعزيز الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية من جانب السودان الشقيق.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود التي تهدف إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان، ونتائج محادثات سويسرا الأخيرة وما أسفرت عنه من تيسيرات على صعيد نفاذ المساعدات الإنسانية وفتح معبر "أدري".

وتناول اللقاء، الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، ومن بينها أمن البحر الأحمر والوضع في الصومال، حيث أشار "أبو بكر" إلى الموقف المصري الذي أعرب عنه الرئيس السيسي، خلال زيارة شقيقه الرئيس الصومالي يوم 14 أغسطس الجاري، والقائم على دعم وحدة الصومال وسيادته على أراضيه، والرافض لأي محاولات للتدخل في شؤونه الداخلية.

ومن جانبه، أعرب "سيلفان أستيه"، المبعوث السويسري للقرن الإفريقي، عن تقديره الكبير لجهود مصر في الحفاظ على استقرار منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر، وكذا الدعم المصري لجهود استعادة الاستقرار في أرض السودان.

اقرأ أيضا