افتتاح مهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة

الخميس 15 اغسطس 2024 | 10:15 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أُقيم حفل افتتاح مهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، حيث ألقى رئيس المهرجان كلمة شدد فيها على التقدم التكنولوجي الكبير الذي شهدته الأجيال الجديدة، مقارنًا بين انتظار بدء بث التلفزيون في الماضي والواقع التكنولوجي الراهن.

حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة، منهم الكاتبة الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير "اليوم السابع"، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، والفنان محمد ثروت، إضافة إلى نهلة حجاب، زوجة الشاعر الكبير شوقي حجاب وابنته، والكاتبة فاطمة المعدول، وحسام صالح، الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوي جاد، رئيس مجلس إدارة شركة نبتة.

ويُقام مهرجان "نبتة" للأطفال تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة، وقد تم اختيار طائر أبو قردان كرمز للمهرجان نظراً لارتباطه بالفلاح المصري والحضارة الفرعونية، حيث كان يحرس النبتة وينقي التربة لتعزيز نموها. ويُهدى المهرجان في دورته الأولى للشاعر شوقي حجاب.

يشمل المهرجان عرض كارتون بعنوان "العائلة السعيدة"، الذي يضم شخصيات كرتونية مثل "تك تك"، "سمسم"، "سونيا"، و"روري"، من إنتاج نبتة بالتعاون مع Aroma Studios - تامر مرتضى.

يستمر مهرجان "نبتة" طوال العام وليس فقط ضمن فعاليات مهرجان العلمين، ويُختتم بالإعلان عن الجوائز في نوفمبر المقبل. 

ويهدف المهرجان إلى إحياء محتوى الطفل باللغة العربية بما يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية واحتياجات الأطفال في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا