وزير العمل يزور موقع المحطة النووية بالضبعة ويؤكد دعم الحكومة الكامل للمشروع

الخميس 15 اغسطس 2024 | 09:19 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

استقبل الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اليوم، وزير العمل محمد جبران والوفد المرافق له بموقع المحطة النووية بالضبعة في محافظة مطروح.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها وزير العمل في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكّد محمد جبران في كلمته على أهمية مشروع المحطة النووية في الضبعة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، مشيرًا إلى دعم الوزارة الكامل لكافة احتياجات المشروع لضمان نجاحه. 

وأضاف أن المشروع يمثل جزءًا من رؤية الدولة المصرية للتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل العاملين في المشروع.

كما أوضح الوزير دعم الحكومة المصرية الكامل للمشروع، معتبرًا إياه نموذجًا يحتذى به في مجال الطاقة النووية السلمية.

ووجه الوزير بزيادة عدد العاملين بمكتب عمل الضبعة وتطويره ليتماشى مع احتياجات المشروع المتزايدة. 

وشملت التوجيهات إصدار شهادات قياس مستوى مهارة للعاملين، وتنظيم دورات تدريبية مجانية في مجالات السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية.

وكما طلب توفير العمالة المدربة بعد اجتياز الاختبارات من مراكز التدريب التابعة للوزارة، وتحرير عقود عمل تتناسب مع طبيعة المنطقة لضمان الاستدامة، وسرعة استخراج تصاريح العمل للأجانب، مع متابعة شخصية من مكتب الوزير لضمان عدم تأخير التصاريح.

وفي ختام الزيارة، عقد الوزير جلسة نقاش مفتوحة مع ممثلي الشركات المصرية والأجنبية العاملة على المشروع، لرفع الروح المعنوية للعاملين، وتناول سبل التعاون بين الأطراف المختلفة لضمان تنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الجودة وفي الوقت المحدد.

اقرأ أيضا