وزير العمل: كبرى الشركات بالعالم ودول أوروبا تطلب عقود عمل مع العمالة المصرية

الخميس 15 اغسطس 2024 | 09:12 مساءً
وزير العمل
وزير العمل
كتب : أحمد صلاح

أكدت وزارة العمل، أن هناك تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف رفع مستوى العمالة المصرية المطلوبة في دول أوروبا، نظرًا لأنهم مطلوبين بالخارج لما يتمتعون به من مهارات مرتفعة، مشيرة إلى أن وزارة العمل بالتعاون مع القطاع الخاص تعمل على تطوير مراكز التدريب وقياس مهارة العمالة المصرية ورفع مستوى أدائها.

وأوضح محمد جبران، وزير العمل، خلال مؤتمر صحفي، شهده الأستاذ عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية والكويت، تطلب عمالة مصرية، وكذلك دول أوروبا التي تطلب عقود مع عمال مصريين.

جدير بالذكر، أن "جبران" تفقد، خلال جولة، معرض المشروع القومي لـ تنمية الأسرة المصرية بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة، ورافقته الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويضم المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات:

- أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

- صندوق عطاء الاستثمارى الخيرى لدعم ذوى الإعاقة.

- الهلال الأحمر المصرى.

- مشروعات برنامج "مستورة" لبنك ناصر الاجتماعى.

وذلك بالإضافة إلى جناح خاص بمكتب شكاوى المرأة التى يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، والتعريف بالخط المختصر (15115) لتلقِّ الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات التابع للمجلس القومى للمرأة.

اقرأ أيضا