مدبولي يستعرض فرص الاستثمار المتاحة لزيادة أعداد الغرف الفندقية

الاحد 11 اغسطس 2024 | 09:27 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي مصطفى

ناقش رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأحد، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطع الأراضي التي يمكن استغلالها لبناء حوالي 250 ألف غرفة فندقية، بهدف استيعاب 30 مليون سائح سنويًا. 

وانعقد الاجتماع بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، التي تُعَد واحدة من الأولويات التي تركز عليها الحكومة في الفترة الحالية.

حضر الاجتماع كل من وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب، ووزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بالإضافة إلى يمنى البحّار، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة، باعتباره أحد القطاعات الرئيسية التي تسعى الحكومة لتطويرها وتحسين أدائها. 

وأشار إلى أن السياحة، إلى جانب قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تُعتبر من أولويات الحكومة.

وأضاف مدبولي أن التحدي الحالي يتمثل في ضرورة إضافة ما بين 200 إلى 250 ألف غرفة فندقية لجذب 30 مليون سائح سنويًا، مؤكدًا أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة.

اقرأ أيضا