وكيل صحة البحيرة يترأس اجتماعًا بمديري المستشفيات

الاحد 11 اغسطس 2024 | 07:49 مساءً
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
كتب : حمديه على

ترأس اليوم الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل الوزارة ، اجتماعًا موسعًا مع السادة مديري المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة.

جاء ذلك طبقا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان ، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ،بالمتابعة المستمرة لأداء المستشفيات ، للوقوف على جاهزيتها واستعداداتها للعمل بأعلى كفاءة فى جميع الأوقات وخاصة الظروف الطارئة ، والإطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، والتأكيد على توافر جميع الخدمات الطبية وعدم التهاون فى حق المريض .

حيث جاء الإجتماع فى حضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية.

واستهل وكيل الوزرة الإجتماع بالتأكيد على ضرورة رفع الأداء للوصول للرضاء التام للمرضى عن الخدمات الطبية المقدمة لهم .

وتحدث وكيل الوزرة عن الملاحظات التى تم رصدها أثناء جولاته المرورية فى بعض المستشفيات فى الفترة الأخيرة ، مؤكدا على أهمية تنظيم العمل بالمستشفيات ، وضرورة وضع معايير معينة يتم التعامل بناءً عليها ، ومن خلالها يتم تقييم العمل طبقا لتلك المعايير .

كما أكد وكيل الوزرة على أهمية العمل الجمعي لنجاح أى مؤسسة ، وضرورة توزيع الأدوار ليؤدي كل فرد عمله الموكل به ، مع المشاركة الجماعية في المسؤليات ،وضرورة توزيع ملفات العمل وتفويض أشخاص مساعدين لمتابعته .

كما تحدث وكيل الوزرة عن بعض الملاحظات التى تم رصدها خلال الفتره الاخيرة ، من ناحية العمل بالإستقبال والعيادات الخارجية، حيث تكثر فيها مشاكل العمل.

ووجه وكيل الوزرة بأن يتولى إدارتها أفضل الموجودين مع توافر العدد الكافى من الأطباء مع تواجد المدير المناوب ، وكذلك زيادة فريق الأمن للتنظيم ومنع التكدس والإزدحام ، مع انتشار فريق خدمة المواطنين للتنظيم وتسهيل الخدمة للمواطنين.

كما أكد كذلك على الإهتمام بالأجهزة كالمصاعد، وتنكات الأكسجين والتكييفات،والمولدات ، ومراجعة عقود الصيانة .

كذلك وجه وكيل الوزرة بأن كل مستشفى ستعمل خطة تصحيحه خاصه بها بالتنسيق مع المكتب الفني بالمديرية .

كما أكد وكيل الوزرة على أهمية المرور الميداني للمدراء على مدار اليوم بالكامل ، واحتواء أى مشكلة أو عوائق تعوق العمل أولا بأول وفى لحظتها .

كذلك أكد سيادته على الشكل الجمالى للمنشأة والحرص على نظافتها لأن النظافة هى عنوان المكان ، وأهمية عدم وجود عُهَد ومخلفات على الأسطح من الكهنة وغيرها.

وفى نهاية الإجتماع شدد وكيل الوزرة على ضرورة المعاملة الجيده للمرضى ، وضرورة تحسين الصور الذهنيه لبيئة العمل من خلال تسويق الخدمات الموجوده داخل المكان ، وأهمية الدور الإعلامي لصفحات المستشفيات حيث أنه مهم جدا ، وعلى الجميع الحرص على الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات من المواطنين ، وبأن تكون البيانات صحيحة وغير مغلوطة .

لكي يشعر المواطن فى كل مكان فى المحافظة بأن هناك تطور قد حدث بالفعل فى شكل وطريقة تقديم الخدمة.

 

اقرأ أيضا