نهائي ناري في أولمبياد باريس 2024.. فرنسا تلتقي إسبانيا في صراع التتويج بالذهب

الجمعة 09 اغسطس 2024 | 10:35 صباحاً
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا
كتب : أحمد وصفي

تشهد جماهير كرة القدم حول العالم مواجهة مثيرة من العيار الثقيل، حيث يستضيف منتخب فرنسا نظيره منتخب إسبانيا في تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "بارك دي برينس" في باريس، وذلك في نهائي بطولة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

يسعى منتخب فرنسا، الذي يشارك في أولمبياد باريس للمرة الأولى منذ أربعين عامًا، إلى تحقيق الميدالية الذهبية الثانية في تاريخه الأولمبي، بعد فوزه بالميدالية الذهبية الأولى في نسخة 1984. وقد تأهلت فرنسا إلى النهائي بعد الفوز على منتخب مصر في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد تمديد المباراة للأشواط الإضافية.

من جانب آخر، يطمح منتخب إسبانيا لتحقيق الميدالية الذهبية الثانية له، بعدما سبق له الفوز بها في نسخة 1992. وقد تأهلت إسبانيا إلى النهائي بعد الفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

تعتبر مباراة الجمعة النهائي الأوروبي الأول على الميدالية الذهبية منذ نسخة 1992، حينما فاز منتخب إسبانيا على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تفاصيل مباراة فرنسا واسبانيا

تتمتع كتيبة المدرب تييري هنري بقوة هجومية ملفتة، حيث يتواجد الثلاثي ميشيل أوليسيه، جان فيليب ماتيتا، وألكساندر لاكازيت في الخط الأمامي. كما يتميز دفاع الديوك بالصلابة، حيث لم تهتز شباكهم سوى مرة واحدة في مباراة مصر.

في المقابل، يعتمد منتخب إسبانيا على خماسي الوسط أليكس باينا، بابلو باريوس، إيمار أوروز، فيرمين لوبيز، وسيرجيو جوميز، بالإضافة إلى الثنائي الدفاعي إريك جارسيا وباو كوبارسي.

بلدنا اليوم يقدم لكم التشكيل المتوقع للفريقين:

فرنسا:

حراسة المرمى: جيلوم ريستيس

خط الدفاع: كيليان سيلديليا، لويك بادي، كاستيلو لوكيبا، أدريان تروفيرت

خط الوسط: أندي ضيوف، يوريس شوتارد، ماجنيس أكليوش

خط الهجوم: ألكسندر لاكازيت، جان فيليب ماتيتا، ميشيل أوليسيه

إسبانيا:

حراسة المرمى: أرناو تيناس

خط الدفاع: مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا

خط الوسط: أليكس باينا، بابلو باريوس، إيمار أوروز، فيرمين لوبيز، سيرجيو جوميز

خط الهجوم: آبيل رويز

أبرز الاحصائيات وتاريخ المواجهات:

سجل منتخب إسبانيا أربع انتصارات وهزيمة واحدة في خمس مباريات خاضها حتى الآن، وسجل 11 هدفًا واستقبلت شباكه خمسة أهداف. ومن المعروف أن 19 منتخبًا قد فازوا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بالأولمبياد على مر التاريخ، مع وجود منتخب المجر في صدارة الفائزين بفضل ثلاث ميداليات ذهبية.

اقرأ أيضا