ردا على «بلدنا اليوم» سمير فرج: "طوفان الأقصى" أعاد القضية الفلسطينية للصدارة

الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 10:21 مساءً
حسين الزناتي واللواء سمير فرج
حسين الزناتي واللواء سمير فرج
كتب : أحمد عبد الرحمن_ تصوير معاذ النجار

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجى، إن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى الصدارة وجذبت أنظار العالم إلى معاناة الشعب الفلسطيني.

وأضاف فرج خلال ندوة نظمها حسين الزناتي مسؤول لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، ردا على سؤال «بلدنا اليوم» حول مدى تأثير ضربات وكلاء إيران في منطقة الشرق الأوسط على إسرائيل، أن إسرائيل تدفع ثمن جرائمها في حق الشعب الفلسطيني، متابعا أن وقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق لتبادل الأسرى يحقق الاستقرار.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن محور صلاح الدين يخضع لسيطرة فلسطين المحتلة وفقا لمعاهدة السلام التي تم توقيعها بين مصر والاتحاد الأوروبي وإسرائيل حينما كان قطاع غزة تحت الاحتلال الإسرائيلي بالكامل.

ونوه إلى أن إيران تهدد بالرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران خشية من تنفيذ إسرائيل لضربات أخرى لحين استلامها 5 قنابل نووية في مطلع العام القادم 2025.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم مقترحا لوقف إطلاق النار على 3 مراحل، متابعا أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه، مؤكدا أنه لا يريد سلام في المنطقة خوفا من محاكمته بعد عزله.

واستعرض اللواء سمير فرج بعض الفيديوهات والوثائق خلال ندوة حوارية تحت عنوان"الأمن القومي في ظل الصرعات الراهنة بالمنطقة" بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، والعديد من مختصين الشأن الدولي.

اقرأ أيضا