اللواء سمير فرج: 2.5 ألف فلسطينيا يتدربون لتولي شؤون غزة بعد الحرب

الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 10:07 مساءً
حسين الزناتي واللواء سمير فرج
حسين الزناتي واللواء سمير فرج
كتب : أحمد عبد الرحمن_ تصوير معاذ النجار

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجى، إن هناك 2.5 ألف فلسطينيا تابعين للسلطة الفلسطينية يتم تدريبهم الآن في الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة على قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بدلا من حماس.

وأضاف فرج خلال ندوة نظمها حسين الزناتي مسؤول لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تحت عنوان "الأمن القومى المصرى والعربى فى ظل الصراعات الراهنة بالمنطقة" أن أمريكا عرضت على مصر 3 مليارات دولار مقابل تولي أمور غزة لمدة 3 شهور بعد انتهاء الحرب في القطاع، مؤكدا الرئيس السيسي رفض بشكل قاطع هذا العرض.

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن مصر أقامت معسكرين الأول في رفح والثاني في خان يونس لتوفير بيئة ملاءمة للحياة في القطاع، فضلا عن إقامة 3 محطات لتحلية المياه.

وأوضح فرج أن مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات التي دخلت غزة، واستقبلت 1000جريح من القطاع، مشيرا إلى أن العراق عرضت استقبال 350 مصاب منهم.

ونوه إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم مقترحا لوقف إطلاق النار على 3 مراحل، متابعا أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه، مؤكدا أنه لا يريد سلام في المنطقة خوفا من محاكمته بعد عزله.

واستعرض اللواء سمير فرج بعض الفيديوهات والوثائق خلال الندوة بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، والعديد من مختصين الشأن الدولي.

اقرأ أيضا