خاص| رئيس حزب الإصلاح والنهضة: مبادرات التحالف الوطني تساهم في بناء مجتمع أكثر عدالة

الثلاثاء 06 اغسطس 2024 | 11:53 صباحاً
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
كتب : رفعت الهواري

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن مبادرة "إيد واحدة"، التي انطلقت بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، تهدف إلى تقديم دعم شامل لمليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء الجمهورية، واصفًا المبادرة بأنها "نموذج" يحتذى به في العمل التطوعي والتكاتف المجتمعي.

وأكد "عبد العزيز" في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن المبادرة تأتي في وقت حرج، حيث تواجه العديد من الأسر ظروفًا اقتصادية صعبة بما يخفف من أعباء الحياة عن المواطن المصري من خلال توفير الدعم الغذائي والنقدي، كما تشمل تقديم الخدمات الصحية المتنوعة والبرامج التوعوية، مما يعزز من مستوى الوعي والتمكين الاقتصادي والمعرفي للمواطن المصري.

وأضاف هشام بأن المبادرة تعد ترجمة للدور الفاعل الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة الفعالة في حملة "إيد واحدة". وأكد أن هذا التعاون يعكس التزام المؤسسات بالمسؤولية المجتمعية ودورها الحيوي في بناء مجتمع أكثر عدالة وتنمية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أهمية توسيع دائرة الشراكة لتشمل مشاركة القطاع الخاص، مشددًا على أن هذه الشراكة تمثل نوعًا من المسؤولية المجتمعية للشركات العاملة في مصر، موضحًا أن القطاع الخاص يمكن أن يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز بناء الإنسان المصري.

اقرأ أيضا