وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف من العلمين الجديدة عن مفاجأة سارة لأسر برنامج "تكافل وكرامة"

الاحد 04 اغسطس 2024 | 10:09 مساءً
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
كتب : أحمد صلاح

كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة سارة أعلنت عنها من مهرجان "العالم علمين"، مؤكدة بأن 50 ألف أسرة جديدة من الأولى بالرعاية سيتم ضمهم لبرنامج "تكافل وكرامة".

وأوضحت الوزيرة، أن هناك خطة طموحة وُضعت لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، وذلك بدعم من القيادة السياسية.

وأشارت "مرسي" إلى أنه سيتم الإعلان خلال أغسطس الجاري، عن تسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، موضحة أن أصحاب الهمم علي رأس أولويات الوزارة، وبناءً عليه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان على توحيد لجان الكشف الطبي والوظيفي وتسهيل كافة الإجراءات لهم.

وكانت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد تفقدت  أعمال تشييد معرض تنمية الأسرة المصرية الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والذي من المقرر افتتاحه، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث كان ذلك خلال جولة تفقدية بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة لعام 2024، بالساحل الشمالي، بمشاركة عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كما تفقدت فعاليات الأنشطة الترفيهية الشاطئية، وعقدت لقاءات موسعة بذوي الهمم.

اقرأ أيضا