الأهلي يواجه المقاولون العرب في مباراة حاسمة لدوري نايل

الاحد 04 اغسطس 2024 | 09:44 صباحاً
الاهلي والمقاولون العرب
الاهلي والمقاولون العرب
كتب : أحمد وصفي

يشهد استاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء اليوم الأحد، 4 أغسطس 2024، مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري المصري بين فريق الأهلي والمقاولون العرب.

تسعى كتيبة المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، إلى مواصلة سلسلة انتصاراتها المتتالية التي بلغت 18 انتصارًا، في إطار سعيها لحسم لقب الدوري في اللحظات الأخيرة من الموسم. ويأمل الأهلي في تعزيز صدارته للجدول وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه.

ويبحث المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الهروب من شبح الهبوط إلى القسم الثاني، حيث يتذيل الفريق ترتيب الدوري، ويأمل في تحسين موقفه لتجنب الهبوط.

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة بعد خوضه 29 مباراة، حيث فاز في 24 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وتعرض للهزيمة في مباراتين. سجل لاعبو الأهلي 66 هدفًا واستقبلوا 24 هدفًا.

 وكان آخر ظهور للفريق الأحمر في الدوري قد شهد فوزًا على البنك الأهلي بهدف دون رد.

يحتل المقاولون العرب المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة من 31 مباراة. فاز الفريق في 5 لقاءات، وتعادل في 10، وتعرض لـ16 هزيمة، حيث سجل لاعبوه 31 هدفًا واستقبلوا 51 هدفًا.

 وكان آخر ظهور للفريق بالتعادل 1-1 مع سيراميكا.

يمكن للأهلي حسم لقب الدوري في هذه المباراة بعدة سيناريوهات، أبرزها تحقيق الفوز على المقاولون العرب مع تعثر بيراميدز في مباراته ضد زد إف سي، سواء بالتعادل أو الهزيمة. في حالة الفوز مع تعثر بيراميدز، سيرتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة، بينما سيتوقف رصيد بيراميدز عند 70 نقطة أو يرتفع إلى 71 نقطة في حالة التعادل، مما يعني أن الفريق السماوي لن يكون قادرًا على اللحاق بالأهلي الذي يتبقى له مباراتان فقط.

اقرأ أيضا