وزارة الثقافة تعبر عن رضاها بنجاح مهرجان العلمين 2024 وتدرس توسيع الفعاليات الفنية

الخميس 01 اغسطس 2024 | 07:48 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعربت المهندسة رانيا فايق، منسق عام وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، عن سعادتها البالغة بنجاح فعاليات الوزارة والإقبال الجماهيري الكبير خلال الأسابيع الماضية. 

وأشارت إلى أن الوزارة، بالتعاون مع الشركة المتحدة، تدرس إمكانية زيادة عدد العروض الفنية والحفلات نظراً للإقبال الواسع على حفلات مركز تنمية المواهب وعروض فرق الفنون الشعبية والسيرك القومي.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بحفل كورال مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، معتبراً أنه عرض مجموعة من المواهب الواعدة من أطفال مصر الذين يمثلون مستقبل البلاد المشرق. وقال الوزير: "حرصنا على أن يكون هؤلاء الأطفال شهوداً على ما تشهده أرض العلمين الجديدة من بناء وتنمية".

وأكد الوزير أن مهرجان العلمين هو حدث ثقافي وفني فريد من نوعه، يزداد إشراقاً يوماً بعد يوم، ويسجل تاريخاً جديداً مزدهراً وحافلاً بالإنجازات على أرض العلمين الجديدة. وأضاف أن العلمين ليست مجرد مدينة، بل هي حلم تحول إلى واقع، وشهادة على إرادة شعب عظيم وقيادة حكيمة حولت هذه الأرض القاحلة إلى وجهة سياحية عالمية متميزة.

كما اختتمت فعاليات الأسبوع الثالث لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة في الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، حيث قدمت فرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن عامر مجموعة من الفقرات التراثية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور، مثل "الترحيب البدوي"، "الفرح"، و"الحجالة". 

وتضمن الجزء الثاني من الحفل عروضاً مميزة قدمتها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، بما في ذلك التحطيب، الصعيدي، والفرح الأقصري، إلى جانب فواصل غنائية بمصاحبة الربابة والمزمار البلدي والناي والإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان محمد فاروق.

اقرأ أيضا