نائبة محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم

الخميس 01 اغسطس 2024 | 07:05 مساءً
نائبة محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم
نائبة محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم
كتب : محمد سعيد

شنت الأجهزة المعنية بمحافظة القليوبية حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة، اليوم الخميس، تحت قيادة الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ.

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، وبحضور اللواء أحمد أنور رئيس حى شرق، واللواء منصور الدغيدي مساعد مدير الأمن للوحدات والأفراد، والمقدم أحمد العربي مأمور القسم، والمقدم مصطفي دياب رئيس مباحث القسم، والمقدم حسام العشيري مدير إدارة المرافق، والرائد ياسر فراج رئيس وحده المرافق، ومديرو الاشغالات والنظافة والإعلانات.

وقالت الدكتورة ريان إن الحملة مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى المنطقة بأكملها، موضحة أن الحملة تمكنت من تنفيذ عدد من قرارات إزالة للإعلانات المخالفة وغير المرخصة، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بالشارع، وتم التنبية على أصحاب الإعلانات بسرعة تقنين أوضاعهم، إلى جانب اصطحاب سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقوم بدورها في تسهيل الخدمات المقدمة للموطنين ومنها دفع رسوم تراخيص الإعلانات.

يُشار إلى أن الحملة استهدفت التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، حيث تمت إزالة الإشغالات بسوق بهتيم وفتح الطريق من الجانبين وتوسعته، وإزالة التاندات وتمهيد الطريق للمواطنين، بالإضافة إلى أزاله كافة الإشغالات الموجودة بسور شركة مياه بهتيم.

كما تم التنبيه على البائعين المتبقيين بالسوق بضرورة تمهيد الطريق وإزاله التاندات وتهذيب الطريق وفتح الطريق للأهالى.

هذا وقد أسفرت الحملة عن رفـع (200) طـن مخلفات، وتحرير محاضر مخالفة لـ 67 إزالة فورية، وإزالة 22 تندة حديدة، و37 تنده صاج، و17 تندة خشب، و25 وصلة كهرباء، و36 بائعًا و7 حالات غرزة شاي غير مرخصة، و29 محضر نظافة، و13 إشغال طريق، و33 وسائل إعلانية على الحوائط والاستندات مضيئة وغير مضيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تأتي حملة محافظة القليوبية في إطار تنسيق الأسواق القائمة وفتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سيارة مخلفات، ولودر، وفي إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

اقرأ أيضا