وزير الزراعة يزور مطروح لبحث جهود التنمية الزراعية ودعم مربي الثروة الحيوانية

الخميس 01 اغسطس 2024 | 07:03 مساءً
 وزير الزراعة - ارشيفيه
وزير الزراعة - ارشيفيه
كتب : عامر عبدالرحمن

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، بزيارة إلى محافظة مطروح حيث التقى مع أعضاء الجمعية الزراعية المركزية والجمعيات الفرعية ومربي الثروة الحيوانية.

 

خلال الاجتماع، استمع الوزير إلى عرض من رئيس الجمعية حول الجهود والخدمات المقدمة للمزارعين والمربين، كما استمع إلى مشكلاتهم واقتراحاتهم.

أكد الوزير خلال كلمته على دعم الدولة للقطاع الزراعي نظراً لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي وكثافة العمالة فيه، مشدداً على ضرورة الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة.

كما أشار إلى ضرورة الالتزام بمنظومة الأسمدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أعلن الوزير عن دعم صندوق مربي الثروة الحيوانية في مطروح وتوفير فرق مكافحة الآفات الزراعية والإرشاد الزراعي وتكثيف القوافل البيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجاناً، إضافة إلى إرسال منافذ الوزارة المتحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

من جانبه، شكر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وزير الزراعة على هذه الزيارة التي أثمرت عن نتائج إيجابية، مؤكداً على اهتمام المحافظة بالتنمية الزراعية وتوفير الغذاء لمواطنيها بجانب النشاط السياحي.

وزار الوزير خلال اليوم منطقة وادي الحريقة حيث تم تسليم شتلات الزيتون وأغنام البرقي مجاناً للمنتفعين من مشروع برايد بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، كما عقد اجتماعاً مع الباحثين بالمركز والتقى بأعضاء الجمعية المركزية للمحافظة.

اقرأ أيضا