محملة بـ2.5 طن دقيق مدعم.. ضبط سيارة نقل بالتبين قبل بيعها في السوق السوداء

الاثنين 29 يوليو 2024 | 10:14 مساءً
مدير تموين القاهرة
مدير تموين القاهرة
كتب : بلدنا اليوم

تمكنت حملة رقابية بالتنسيق مع الرقابة التموينية بتموين القاهرة، في إطار تنفيذ توجيهات وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة، محاسب ناصر ثابت عبدالسلام، من ضبط سيارة نقل بنطاق التبين محملة 2.5 طن دقيق مدعم والمخصص للمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء، والتربح مالياً منها بدون وجه حق.

وتأتي الحملات الرقابية والتفتيشية المكثفة من مديرية تموين القاهرة، في إطار القضاء على جميع أوجه الغش والاحتكار للسلع الأساسية والتلاعب بقوت المواطن، والتي تتم بجميع إدارات ومناطق العاصمة تنفيذًا لتعليمات وكيل أول الوزارة ومدير المديرية بتشديد الرقابة التموينية علي الأسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء على السلع التموينية المدعمة لا سيما الدقيق البلدي المدعم.

كانت البداية عند ورود معلومات لمديرية تموين القاهرة، تفيد قيام أحد الأشخاص عبر سيارة نقل بجلب وتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم المهرب من بعض أصحاب المخابز البلدية بغرض الاتّجار به في السوق السوداء، وفى طريقها لبيعه، وبناءً على تعليمات مدير تموين القاهرة بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز، تم تشكيل حملة تموينية تحت إشراف الأستاذ احمد أبو الفضل، وكيل المديرية للرقابة.

وكانت الحملة بقيادة سامح فتحي، مدير عام الرقابة التموينية بمديرية التموين بالقاهرة، وترافقه الأستاذة عائشة سلمان، مديرة إدارة تموين التبين، والمفتشين بإدارة تموين التبين، إذ إن الحملة أسفرت عن ضبط سيارة نقل ومحملة بصندوقها 2.5 طن دقيق بواقع 49 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 2 ونصف طن دقيق بلدي مدعم بغرض الاتجار في السواق السوداء.

وفي السياق ذاته، طارد أفراد الحملة تلك السيارة، وتمكنت الحملة من ضبط كمية الدقيق بعد اعتراض سيارة المهربين والسيطرة على الموقف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير محضر جنح بتلك المخالفات والعرض على النيابه العامة، وإيداع الكمية المضبوطة من الدقيق بأحد مطاحن وزارة التموين والتجارة، جاء ذلك بناء على تحريات مباحث التموين وتم تحرير المحضر بنيابة التبين.

يأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز، والعمل على ضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

وشدد مدير تموين العاصمة، على الاستمرار في تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية والأساسية بالأسواق، وتشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع، حفاظًا على حقوق المواطنين ضد أي تلاعب.

اقرأ أيضا