موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. مدير تحرير "أخبار اليوم" يكشف التفاصيل

الاثنين 29 يوليو 2024 | 07:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، تفاصيل استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024. مشيرًا إلى أن الإعلان عنها من المتوقع أن يكون من بداية الأسبوع المقبل وليس نهاية الأسبوع الحالي.

وقال "فياض" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود على شاشة "صدى البلد"، إننا تعودنا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه فور  انتهاء عملية امتحانات الثانوية العامة فإن الوزارة تعلن أسماء أوائل الثانوية العامة وبعدها يتم الإعلان عن النتيجة لباقي الطلاب مباشرة.

وأشار مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، إلى أنه من المتوقع إعلان نتائج أوائل الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل، ثم إعلان نتائج باقِ الطلاب في اليوم التالي مباشرة، موضحًا أن مؤشرات نتيجة النجاح في الثانوية العامة هذا العام لن تزيد عن 82% أو 83%، ومكتب التنسيق بالجامعات سيبدأ العمل بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية مباشرة.

وبشأن ما يثار من ادعاءات البعض حول تغيير نتيجة الثانوية العامة قبل إعلانها، أوضح الكاتب الصحفي، رفعت فياض، أن التعديل غير وارد في نتائج الثانوية العامة، حيث لم تنجح تلك اللجان، ولم يتم تسريب أي امتحان هذا العام، وما حدث هو تداول لصور الامتحان فقط بعد بدأ اللجان الامتحانية.

وأردف: "ومنذ مايقرب من 3 سنوات حتى الآن، لم تتمكن هذه العناصر السيئة (شاومينج وغيرها) من تسريب أي امتحان على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن ما كان يحدث كان تداول أوراق امتحانية بعد فض المظروفات وليس تسريبًا للامتحانات.

اقرأ أيضا