الزمالك يحل ضيفاً ثقيلاً على المقاولون العرب بدوري نايل

الاثنين 29 يوليو 2024 | 10:28 صباحاً
الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون
كتب : أحمد وصفي

يلتقي فريق الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، في التاسعة مساءً اليوم الإثنين مع نظيره المقاولون العرب على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر لمسابقة دوري نايل.

تأتي المباراة في وقت حرج لكلا الفريقين؛ حيث يسعى الزمالك، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 46 نقطة من 28 مباراة، لتعزيز موقعه في جدول الدوري من خلال استعادة نغمة الانتصارات. الزمالك كان قد تعادل مع بيراميدز بهدف لكل فريق في آخر ظهور له بالدوري. ويعتمد جوميز على سياسة إدخال اللاعبين الشباب لتصحيح مسار الفريق، خاصةً بعد أن فقد الفريق فرصة المنافسة على لقب الدوري، الذي باتت المنافسة عليه محصورة بين الأهلي وبيراميدز.

يواجه المقاولون العرب تحدياً كبيراً للبقاء في دوري الأضواء، حيث يحتل الفريق المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة من 29 مباراة. تعادل المقاولون العرب مع المصري البورسعيدي بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة، ويحتاج الفريق تحت قيادة عماد النحاس لتحقيق فوز حاسم أمام الزمالك للتمسك بأمل البقاء في الدوري. المقاولون العرب يحتاج إلى جمع 15 نقطة من المباريات الخمس المتبقية لضمان البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

يغيب عن الزمالك في هذه المباراة نجمه عبد الله السعيد بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، بالإضافة إلى الغيابات الأخرى المتمثلة في محمد صبحي ويوسف أوباما ومحمد عبد الشافي وأحمد حمدي ومحمود الونش، والذين يتلقون العلاج من الإصابات، إلى جانب أحمد سيد زيزو وزياد كمال ومحمد شحاتة وحسام عبد المجيد المتواجدين مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024. على الجانب الآخر، يستعيد الزمالك خدمات حمزة المثلوثي ومهاب ياسر بعد انتهاء فترة الإيقاف.

اقرأ أيضا